الفزيائيات

ندون نتاج اعمالنا وهويتنا الفيزيائية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الكتابة في الفيزياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"ساره اسامة السبع"
زائر



مُساهمةموضوع: الكتابة في الفيزياء   الأربعاء أغسطس 09, 2017 9:56 pm

تاريخ المعرفة البشرية لسرعة الضوء

سرعة الضوء في الفراغ هو ثابت فيزيائي مهم يرمَز له بالحرف c للدلالة على الثبوت.

١-يعود تاريخ أول محاولة لقياس سرعة الضوء إلى عهد العالم الإيطالي جاليليو. ففي مطلع عام 1600 استعان بأحد مساعديه وأوعز إليه أن يصعد إحدى هضبتين وصعد هو هضبة أخرى، قاس غاليليو المسافة بين الهضبتين وحاول أن يقيس الزمن الذي يستغرقه الضوء كي يقطع المسافة بينهما، ولأنه كان يفتقر إلى وسائل لقياس الزمن بدقة، كشفت تجربته أن الضوء ينتشر بسرعة لانهائية.


٢-الفلكي الدنيماركي أولاوس عام 1676 أجرى أول محاولة جادة لقياس سرعة الضوء. فقد لاحظ فرقاً بين لحظة خسوف أحد أقمار المشتري، حين تكون الأرض في وضعها القريب من الشمس، ولحظة خسوفه، حين تكون الأرض في الوضع البعيد عن الشمس. وباستخدامه المعلومات الفلكية الشائعة عن المسافة بين وضعي الأرض هذين توصل إلى أن سرعة الضوء محدودة وتساوي 286000 كيلو متر في الثانية.


٣-واستخدم العالم الفرنسي جان فوكو مرايا دوّارة، لقياس سرعة الضوء، وتوصل إلى نتائج أكثر دقة، بسبب زيادة المسافة التي يقطعها الضوء إلى 92 كيلو متر وتوصل عام 1902 إلى أن:
c = 299 880 ±84 km/s



٤-وأخيرٍا يعتمد أحدث قياس لسرعة الضوء على طريقة ابتكرها العالم البريطاني لويس إيسن عام 1950. وفيها يتم قياس تواتر ضوء مرئي f حبيس في تجويف ليزري تتولد فيه أمواج مستقرة طولها lλ، إذ تعطى عندها سرعة الضوء c بالعلاقة:
c = f lλ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره اسامة السبع



المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/08/2017

مُساهمةموضوع: رد: الكتابة في الفيزياء   الخميس أغسطس 10, 2017 3:08 am

فهمت من الفيزياء....ن أكثر الدروس التي جذبتني وفهمتها في فيزياء ٣ هي درس العدسات ربما لأن هذا الدرس يتحدث عن واقع أعيشه لذلك سرعان ما استوعبته ....كان يتحدث عن عيوب الأبصار وهي: قصر النظر وهو عدم القدرة على رؤية الأجسام البعيدة بوضوح وتكون و تكون الصوره في العين امام الشبكيه و السبب في قصر النظر هو ان البعد البؤري للعين اقل من البعد البؤري للعين السليمه و الاشخاص المصابين بقصر النظر يستخدمون العدسات المقعره..... اما بالنسبه لطول النظر فهو عدم قدره عدم القدره على رؤيه الاجسام البعيده بوضوح و تكون الصوره في العين خلف الشبكيه و السبب في ذلك ان البعد البؤري للعين يكون ابعد من البعد البؤري للعين السليمه و الاشخاص المصابين بطول النظر يستخدمون العدسات المحدبه.... هذا اكثر ما لفت انتباهي في فيزياء Wink Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساره اسامة السبع



المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/08/2017

مُساهمةموضوع: تعليق وصور   الخميس أغسطس 10, 2017 3:21 am

" />    


من هنا بدأت القصة!!


" />



الشفق القطبي: هو مزيج من الالوان الخلابه التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكره الارضيه و يعرف ايضا الاسماء التاليه الفجر القطبي او الاضواء الشماليه و هو من الظواهر الجميله التي تدخل بهجه على ينتظرها




" />



كل الكائنات الحيه تحتوي على شكل من اشكال الكهرباء الحيويه و الفرق بين الكهرباء الذي نعرفها و الكهرباء الحيويه هي في الدرجه وليس النوع وفي الواقع فان جسم الانسان يتاثر الى حد كبير من الكهرباء البيولوجيه و اجهزه الاستشعار عن بعد مخصص من نبضات كهرومغناطيسيه سواء داخل او خارج الجسم البشري و الغده النخاميه و الصنوبريه كلاهما مرتبط مباشره بقدره الجسم البشري على الحسو التجربه بنشاط ظاهره الكهرومغناطيسيه




" />



" ان نيوتن كان محظوظهاً مرتين المره الاولى لانه كان يملك القدره لاكتشاف اساس الكون الفيزيائي و المره الثانيه انه لايوجد لا منافس ابدا لانه لا يوجد الا كون واحد"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكتابة في الفيزياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفزيائيات :: هام للفزيائيات :: ملف الأعمال :: ملف اعمال 501-
انتقل الى: