الفزيائيات

ندون نتاج اعمالنا وهويتنا الفيزيائية
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  ملف اعمال الطالبة : فاطمة أحمد السعود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatimahahmed



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 06/08/2017

مُساهمةموضوع: ملف اعمال الطالبة : فاطمة أحمد السعود   الأحد أغسطس 06, 2017 7:32 pm

I love you  
الكتابة في الفيزياء
فولت هو الوحدة المستعملة لقياس القوة الكهربائية المحركة أو فرق الجهد (أو التوتر) الكهربائي، ويرمز له بالحرف اللاتيني (V)، استخدمت هذه الوحدة بهذا الاسم تكريماً للعالم الإيطالي ألساندرو فولتا، مخترع البطارية الكهربائية عام 1800 م.

ليساندرو فولتا جوزيبي أنطونيو أناستاسيو هو العالم الفيزيائي الإيطالي ، ولد في 5 مارس 1827 حتى توفي في 18 فبراير 1745 . يرجع الفضل للعالم أليساندرو فولتا في اختراع أول بطارية كهربائية ، مع هذا الاختراع أثبت فولتا أن الكهرباء يمكن أن تتولد كيميائيا ، كما وضع النظرية السائدة لتوليد الكهرباء من خلال الكائنات الحية . كان اختراع فولتا له تأكثير كبير على الحياة العلمية مما أدى إلى إجراء التجارب المماثلة التي أدت في النهاية إلى تطوير مجال الكيمياء الكهربائية .

اعجب نابليون بونابرت بإختراع اليساندرو فولتا ، كما قام بدعوته إلى معهد فرنسا لإثبات اختراعه لأعضاء المعهد . في الواقع تمتع فولتا بكمية تقارب جيدة مع الإمبراطور طوال حياته ونال العديد من الأوسمة الممنوحة من الامبراطور . عقد أليساندرو فولتا كرسي الفيزياء التجريبي في جامعة بافيا مع ما يقرب من 40 عاما ، وكان يحظى بشعبية جارفة على نطاق واسع من طلابه . على الرغم من نجاحه المهني إلا ان فولتا كان يميل نحو الحياة المنزلية ، وكان ذلك أكثر وضوحا في السنوات الأخيرة من حياته . في هذا الوقت قال انه يميل للعيش بطريقة منعزلة عن الحياة العامة وأكثر من ذلك من أجل عائلته حتى وفاته في عام 1827 حيث عاش سلسلة من الأمراض التي بدأت في عام 1823 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف اعمال الطالبة : فاطمة أحمد السعود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفزيائيات :: هام للفزيائيات :: ملف الأعمال-
انتقل الى: